Wednesday 7 March 2018

مربع تداول الخيارات


الفرق بين ممارسة ومربع قبالة؟


الفرق بين ساحة قبالة وممارسة الرياضة.


اختلافات قاعدة البيانات بين جهازي كمبيوتر.


ما هو الفرق بين صنادیق عوائد توزیعات الأرباح؟ الأموال المتوازنة؟


ما الفرق بين هذين الصندوقين؟


الفرق بين - روي، روس، رو، رونو.


شارك هذه الصفحة.


بواسطة وسطاء الأسهم الشعبية.


رس 899 حقوق الملكية غير محدود.


رس 499 غير محدود كور.


أو 15 روبية في التجارة.


أقل رسوم المعاملات.


أقل دعوة & أمب؛ رسوم التجارة.


أدنى واجب الطوابع.


مجانا الأسهم تسليم الصفقات.


شقة رس 20 في التجارة.


الاستثمار المباشر صندوق الاستثمار المشترك.


100٪ الوساطة برد إذا كان في 60 يوما كنت قد حققت صافي الأرباح.


مبتدئ، مستثمر محنك، تاجر نشط أو هني. الحصول على حلول مخصصة.


رس 0 رسوم فتح الحساب على التداول عبر الإنترنت + ديمات أكت.


خيارات التداول في السوق الهندي.


المشاركات الاخيرة.


أفضل 10 أسئلة للمبتدئين & # 8217؛ حول الخيارات؟


كيف تتعلم خيارات التداول؟


نيفتي تحليل أسبوعي لأسعار السعر - 14-أكتوبر -2018.


احدث التعليقات.


تصفح حسب العلامات.


ما هو الفرق في الخيار إكسرسيسيس ومربع قبالة؟


لنفترض أنك قد اشتريت خيارا وترغب في إغلاق الصفقة. لديك 3 خيارات لإغلاقه.


2) مربع قبالة ذلك.


3) دعها تنتهي.


ممارسة = يستخدم عملية التسوية في نهاية اليوم من الصرف لإغلاق موقفكم. لهذا، تحتاج إلى توجيه الوسيط الخاص بك (إما من خلال منصة أو من خلال استدعاء لهم)، التي تريد.


ممارسة موقف الخيار الخاص بك. وسوف يمر هذا الطلب لتبادل. سيستخدم إكسهانج سعر التسوية لهذا اليوم ويغلق موضعك. في سوق الولايات المتحدة، سيكون لديك لإعطاء / اتخاذ تسليم.


الأسهم اعتمادا على الخيار بوت / كال. لن السوق الهندي، حيث يتم تسوية الخيارات نقدا، وهذا يتوقف على سعر الإضراب من الخيار وهذا اليوم سعر التسوية، وصافي الربح أو الخسارة سوف تقيد / الخصم لك حساب.


ويمكن القيام بذلك فقط من قبل المشتري الخيار.


يمكن ممارسة الخيارات الأمريكية فقط قبل انتهاء الصلاحية. خيار النمط الأوروبي يمكن & # 8217؛ ر تمارس قبل انتهاء.


الخيار البائع ليس له حقوق في يده، وبالتالي ليس هناك مسألة ممارسة حقوقهم. سوف إكسهانج تعيين عشوائيا هذا الخيار ممارسة لأي بائع الخيار. استنادا إلى التنازل وردت، سيتم خصم وسيط حساب البائع الخيار / الفضل لتسليم الأسهم أو النقدية.


مربع قبالة = هنا تذهب إلى فتح السوق خلال التداول ساعة ومكان أمر بيع للخيار أن يو عقد.


الخيار المشتري وكذلك البائع يمكن استخدام هذا النهج لإغلاق موقف الخيار.


السماح لها بالنهاية = في هذه الحالة، لا يقوم حامل الخيار باتخاذ أي إجراء حتى اليوم الأخير من عقد الخيار. في يوم التسوية النهائي، تبادل تسوية كل خيار. يتم ممارسة الخيارات في المال، وجميع خيارات خارج المال تنتهي مدة لا قيمة له.


7 تعليقات على & # 8220؛ ما هو الفرق في الخيار إكسرسيسيس ومربع قبالة؟ & # 8221؛


أحب الدخول إلى تداول الأسهم.


إذا كان بائع الخيار ليس له الحق في ممارسة يعني أن عليه أن ينتظر حتى انتهاء صلاحيته إذا لم يتم تعيينه بشكل عشوائي من قبل الصرف؟


رقم للخيارات البائع، وهناك 3 مخارج ممكنة:


1) شرائه مرة أخرى وإغلاق الموقف.


2) الحصول على تعيين (هذا دوسن & # 8217؛ ر يحدث لخيارات نيفتي سبب أنها النقدية تسويتها)


3) انتظر حتى انتهاء.


نأمل أن يوضح هذا.


لذلك، في حين تربيع قبالة، هل هذا يعني أنني يمكن أن تختفي في أي ساعة من التجارة (تماما كما هو الحال في تجارة تخزين) أو هل هذا الحصول على تسوية عند إغلاق الدورة.


أنا السيد أنانت من مومباي، أريد أن أتعلم الخيار-التداول شخصيا، أي فئة كاوشينغ أو المعلم في مومباي الذي يجري هذا؟


يرجى الانتظار لردكم!


قرأت مشاركتك على & # 8220؛ ما المعلمات لاستخدامها في بلاك سكولز حاسبة؟ & # 8221؛


شكر. ولكن ش هف لم يذكر كيفية اشتقاق هذه المعلمات؟ الثابتة والمتنقلة دليل.


نعم، يمكنك التراجع في أي وقت مثل إغلاق تداول الأسهم. يجب أن يكون قبل تاريخ انتهاء صلاحية الخيار. في تاريخ انتهاء صلاحية سلسلة الخيارات، يتم إغلاق الصفقات المفتوحة تلقائيا عن طريق البورصة.


طلب البحث في مربع الخيار أوف ..


استعلام الخيار.


دوران-مراجعة الحسابات الاستعلام / التجار الخيار (إعادة-


استعلام بسيط على كتابة الخيار.


الاستعلام بشأن مؤشر التداول التداول المراجحة.


مربع انتشار (طويل) الاستعلام استراتيجية الخيار.


شارك هذه الصفحة.


بواسطة وسطاء الأسهم الشعبية.


رس 899 حقوق الملكية غير محدود.


رس 499 غير محدود كور.


أو 15 روبية في التجارة.


أقل رسوم المعاملات.


أقل دعوة & أمب؛ رسوم التجارة.


أدنى واجب الطوابع.


مجانا الأسهم تسليم الصفقات.


شقة رس 20 في التجارة.


الاستثمار المباشر صندوق الاستثمار المشترك.


100٪ الوساطة برد إذا كان في 60 يوما كنت قد حققت صافي الأرباح.


مبتدئ، مستثمر محنك، تاجر نشط أو هني. الحصول على حلول مخصصة.


رس 0 رسوم فتح الحساب على التداول عبر الإنترنت + ديمات أكت.


الفصل 2.6: فهم كيفية عمل خيارات الاتصال.


ما هي الخيارات؟


في سوق المشتقات، قد ترغب في شراء أسهم أو بيعها بسعر محدد في المستقبل. وعلى هذا الأساس، هناك نوعان من الخيارات المتاحة في أسواق المشتقات - خيارات الاتصال وخيارات وضع.


خيارات االتصال هي تلك العقود التي تعطي للمشتري الحق، ولكن ليس االلتزام بشراء األسهم أو المؤشر األساسي في العقود اآلجلة. فهي تماما عكس خيارات بوت، التي تمنحك الحق في البيع في المستقبل. دعونا نلقي نظرة على هذين الخيارين، واحد في وقت واحد. في هذا القسم، سننظر في خيارات الاتصال.


ما هي خيارات الاتصال:


عند شراء "خيار اتصال"، يمكنك شراء الحق في شراء كمية معينة من الأسهم أو فهرس، بسعر محدد سلفا، في أو قبل تاريخ محدد في تاريخ انتهاء الصلاحية في المستقبل. ويسمى السعر المحدد مسبقا إضراب أو سعر ممارسة، في حين أن التاريخ حتى يمكنك ممارسة الخيار يسمى تاريخ انتهاء الصلاحية.


في مقابل الاستفادة من هذا المرفق، عليك أن تدفع قسط الخيار للبائع / الكاتب من الخيار. وذلك لأن الكاتب من خيار المكالمة يفترض خطر الخسارة بسبب ارتفاع في سعر السوق بعد سعر الإضراب في أو قبل تاريخ انتهاء العقد الخاص بك. ويلتزم البائع ببيع أسهمك بسعر الإضراب على الرغم من أنه يعني خسارة. القسط المستحق هو مبلغ صغير هو أيضا مدفوعا بالسوق.


إليك بعض الميزات الرئيسية لخيار الاتصال:


تفاصيل: لشراء خيار "دعوة"، لديك لوضع أمر شراء مع وسيط الخاص بك تحديد سعر الإضراب وتاريخ انتهاء الصلاحية. سيكون لديك أيضا لتحديد مقدار كنت على استعداد لدفع ثمن المكالمة. سعر ثابت: سعر الإضراب لخيار المكالمة هو المبلغ الثابت الذي توافق على شراء الأصول الأساسية في المستقبل. ومن المعروف أيضا باسم سعر التمرين. الخيار قسط: عند شراء خيار الاتصال، يجب عليك دفع الكاتب الخيار قسط. يتم دفع هذا لأول مرة للتبادل، والتي ثم يمر بها إلى البائع الخيار. الهوامش: تبيع خيارات الاتصال عن طريق دفع هامش أولي، وليس المبلغ بالكامل. ومع ذلك، مرة واحدة كنت قد دفعت الهامش، لديك أيضا للحفاظ على الحد الأدنى للمبلغ في حساب التداول الخاص بك أو مع وسيط الخاص بك.


إصلاح سعر الإضراب - المبلغ الذي سوف تشتريه في المستقبل اختر تاريخ انتهاء الصلاحية حدد سعر الخيار.


دفع الخيار قسط لوسيط تحويل الوسيط لتبادل الصرف يرسل أمون إلى الخيار البائع.


الهامش الأولي هامش التعرض هامش قسط / هامش الهامش.


خيارات مكالمة الأسهم خيارات مكالمة الفهرس.


المشتري من خيار يدفع لك المبلغ من خلال وسطاء وتبادل يساعد على تقليل لك خسارة أو زيادة الربح.


ملامح خيارات الاتصال.


قسط: خيارات الأسهم والمؤشر: اعتمادا على الأصول الأساسية، وهناك نوعان من خيارات الاتصال - خيارات الفهرس وخيارات الأسهم. لا يمكن ممارسة الخيار إلا في تاريخ انتهاء الصلاحية. في حين أن معظم الصفات متشابهة. علاوة البائع: يمكنك أيضا بيع خيار المكالمة إلى مشتر آخر قبل تاريخ انتهاء الصلاحية. عند القيام بذلك، تتلقى قسط. وغالبا ما يكون لذلك تأثير على صافي أرباحك وخسائرك.


ما هي خيارات الاتصال:


كمتداول، يمكنك اختيار شراء خيار استدعاء مؤشر إذا كنت تتوقع حركة سعر المؤشر في الارتفاع في المستقبل القريب، بدلا من أن حصة معينة. المؤشرات التي يمكنك التداول وتشمل نكس نيفتي 50، نكس إيت وبنك نيفتي على نس و 30 حصة سينسكس على جنون البقر.


دعونا نفهم مع مثال:


لنفترض أن نيفتي يقتبس حوالي 6000 نقطة اليوم. إذا كنت صاعدا حول السوق وتوقع هذا المؤشر الوصول إلى 6،100 علامة خلال الشهر المقبل، يمكنك شراء شهر واحد خيار نيفتي دعوة في 6،100.


لنفترض أن هذه المكالمة متاحة بسعر مميز قدره 30 روبية للسهم الواحد. منذ العقد الحالي أو حجم الكثير من نيفتي هو 50 وحدة، سيكون لديك لدفع قسط إجمالي قدره 3000 روبية لشراء اثنين من الكثير من خيار الاتصال على المؤشر.


إذا كان المؤشر يبقى أقل من 6،100 نقطة لكامل الشهر المقبل حتى انتهاء العقد، وكنت بالتأكيد لا تريد ممارسة الخيار الخاص بك وشراء في 6،100 المستويات. وليس لديك أي التزام لشرائه سواء. يمكنك ببساطة تجاهل العقد. كل ما كنت قد فقدت، ثم، هو قسط الخاص بك من 3000 روبية.


إذا، من ناحية أخرى، فإن المؤشر يعبر 6،100 نقطة كما كنت تتوقع، لديك الحق في شراء عند 6،100 المستويات. بطبيعة الحال، كنت ترغب في ممارسة خيار المكالمة. ومع ذلك، تذكر أنك سوف تبدأ في تحقيق الأرباح فقط بمجرد عبور نيفتي مستويات 6،130، حيث يجب عليك إضافة التكاليف المتكبدة بسبب دفع قسط إلى تكلفة المؤشر. وهذا ما يسمى نقطة التعادل الخاص بك - نقطة حيث يمكنك تحقيق أي أرباح ولا خسائر.


عندما يكون المؤشر في أي مكان بين 6،100 و 6،130 نقطة، فإنك تبدأ فقط لاسترداد التكلفة الخاصة بك قسط. لذلك، من المنطقي ممارسة خيارك على هذه المستويات، إلا إذا كنت لا تتوقع أن يزيد المؤشر أكثر من ذلك، أو يصل العقد إلى تاريخ انتهاء صلاحيته على هذه المستويات.


الآن، دعونا ننظر في كيفية الكاتب (البائع) من هذا الخيار الدعوة هو تحقيق.


طالما أن المؤشر لا يعبر 6،100، وقال انه يستفيد من قسط الخيار الذي تلقى منك. مؤشر ما بين 6،100 و 6،130، وقال انه يفقد بعض قسط الذي دفعته. وبمجرد أن يكون المؤشر فوق 6،130، فإن خسائره متساوية بما يتناسب مع مكاسبك وكلاهما يعتمد على مقدار ارتفاع المؤشر.


وباختصار، أخذ الكاتب الخيار على خطر ارتفاع المؤشر بمبلغ 30 روبية للسهم الواحد. وعلاوة على ذلك، في حين أن الخسائر الخاصة بك تقتصر على القسط الذي تدفعه وقدرتك الربح غير محدود، أرباح الكاتب تقتصر على قسط وخسائره يمكن أن تكون غير محدودة.


ما هو الخيار دعوة الأسهم:


في السوق الهندية، لا يمكن بيع الخيارات أو شراؤها على أي وكل الأوراق المالية. وقد سمحت سيبي بتداول الخيارات على أسهم معينة فقط تستوفي معاييرها الصارمة. ويتم اختيار هذه الأسهم من بين أكبر 500 سهم مع الأخذ بعين الاعتبار عوامل مثل متوسط ​​القيمة السوقية اليومية ومتوسط ​​القيمة المتداولة اليومية في الأشهر الستة السابقة.


دعونا نفهم خيار الاتصال على الأسهم مثل ريليانس الصناعات.


لنفترض أن الاجتماع السنوي السنوي (ريم) من ريل من المقرر أن يعقد قريبا وكنت تعتقد أن إعلانا هاما سوف يتم في الجمعية العامة العادية. في حين أن سهم يقتبس حاليا في 950 روبية، وكنت أشعر أن هذا الإعلان سوف تدفع السعر صعودا، وراء روبية 950. ومع ذلك، كنت مترددة في شراء الاعتماد في السوق النقدية لأنها تنطوي على استثمار كبير جدا، وكنت تفضل لا وشرائه في سوق العقود الآجلة كما العقود الآجلة ترك لك مفتوحة لمخاطر غير محدودة. ومع ذلك، لا تريد أن تفقد الفرصة للاستفادة من هذا الارتفاع في الأسعار بسبب الإعلان وكنت على استعداد لتقاسم مبلغ صغير من المال لتخليص نفسك من عدم اليقين.


خيار الاتصال هو المثالي بالنسبة لك. اعتمادا على توافر في سوق الخيارات، قد تكون قادرة على شراء خيار الاتصال من ريليانس بسعر إضراب 970 في الوقت الذي يكون السعر الفوري هو 950 روبية. وكان هذا الخيار الدعوة الاقتباس روبية. 10، كنت في نهاية المطاف دفع قسط من 10 روبية للسهم الواحد أو 6000 روبية (روبية 10 × 600 وحدة). عليك أن تبدأ في تحقيق الأرباح مرة واحدة في سعر الاعتماد في السوق النقدية يعبر 980 روبية للسهم الواحد (أي، سعر ضربة الخاص بك روبية 970 + قسط المدفوع 10 روبية).


الآن دعونا نلقي نظرة على كيفية أداء الاستثمار الخاص بك في إطار سيناريوهات مختلفة.


الأشكال - أسهم، إستدعاء، أوبتيون.


إذا كان اجتماع الجمعية العامة العادية لا يؤدي إلى أي إعلانات مذهلة وسعر السهم لا يزال ثابتا عند 950 روبية أو الانجرافات أقل إلى 930 روبية لأن اللاعبين في السوق يشعرون بخيبة أمل، هل يمكن أن تسمح لخيار الدعوة أن ينقضي. في هذه الحالة، فإن الحد الأقصى للخسارة هو القسط المدفوع 10 روبية للسهم الواحد، أي ما مجموعه 6000 روبية. ومع ذلك، كان يمكن أن تكون الأمور أسوأ إذا كنت قد اشتريت نفس الأسهم في السوق النقدية أو في قطاع العقود الآجلة.


من ناحية أخرى، إذا أصدرت الشركة إعلانا هاما، فإنه سيؤدي إلى كمية كبيرة من الشراء وسعر السهم قد ينتقل إلى 1000 روبية. سوف تحصل على 20 روبية للسهم الواحد، أي 1000 روبية أقل من 980 روبية (970 ضربة + 10 قسط)، والتي كانت كلفة السهم بما في ذلك قسط 10 روبية.


كما هو الحال في خيار استدعاء المؤشر، فإن كاتب هذا الخيار لن يكسب إلا عندما تخسر والعكس بالعكس، وبنفس مدى المكسب / الخسارة.


متى تشتري خيار اتصال:


التوقيت هو جوهر كبير في سوق الأوراق المالية. وينطبق الشيء نفسه على سوق المشتقات أيضا، خاصة وأن لديك خيارات متعددة. لذلك عندما تشتري خيار المكالمة؟


لتحقيق أقصى قدر من الأرباح، يمكنك شراء في أدنى مستوياته وبيع على قمم. خيار الاتصال يساعدك على إصلاح سعر الشراء. هذا يشير إلى أنك تتوقع ارتفاع محتمل في سعر الأصول الأساسية. لذلك، كنت تفضل حماية نفسك من خلال دفع قسط صغير من جعل الخسائر عن طريق قصف كمية أكبر في المستقبل.


وبالتالي فإنك تتوقع ارتفاع أسواق الأسهم، أي عندما تكون ظروف السوق صعودية.


التوقيت هو جوهر كبير في سوق الأوراق المالية. وينطبق الشيء نفسه على سوق المشتقات أيضا، خاصة وأن لديك خيارات متعددة. لذلك عندما تشتري خيار المكالمة؟


لتحقيق أقصى قدر من الأرباح، يمكنك شراء في أدنى مستوياته وبيع على قمم. خيار الاتصال يساعدك على إصلاح سعر الشراء. هذا يشير إلى أنك تتوقع ارتفاع محتمل في سعر الأصول الأساسية. لذلك، كنت تفضل حماية نفسك من خلال دفع قسط صغير من جعل الخسائر عن طريق قصف كمية أكبر في المستقبل.


وبالتالي فإنك تتوقع ارتفاع أسواق الأسهم، أي عندما تكون ظروف السوق صعودية.


ما هي المدفوعات / الهوامش التي ينطوي عليها شراء وبيع خيارات الاتصال:


كما قرأنا في وقت سابق، يجب على المشتري من خيار لدفع البائع مبلغ صغير كما قسط. البائع من خيار الدعوة لديها لدفع المال الهامش لخلق موقف. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك الحفاظ على الحد الأدنى من المبلغ في حسابك لتلبية متطلبات الصرف. وغالبا ما تقاس متطلبات الهامش كنسبة مئوية من القيمة الإجمالية لمراكزك المفتوحة.


دعونا نلقي نظرة على مدفوعات الهامش عندما تكون المشتري والبائع:


عند شراء عقد الخيارات، تدفع فقط قسط للخيار وليس السعر الكامل للعقد. صرف تحويل هذه العلاوة إلى وسيط البائع الخيار، الذي بدوره يمر عليه لموكله. خيارات البيع:


تذكر، في حين أن المشتري من خيار لديه مسؤولية تقتصر على قسط يجب أن تدفع، والبائع لديه مكسب محدود. ومع ذلك، فإن خسائره المحتملة غير محدودة.


لذلك، على البائع من خيار أن يودع هامش مع تبادل كضمان في حالة وجود خسائر فادحة بسبب حركة سلبية في سعر الخيار. يتم فرض الهوامش على قيمة العقد والمبلغ (بالنسب المئوية) التي يتعين على البائع أن يودعها هو الذي يمليه الصرف. وهي تعتمد إلى حد كبير على التقلب في سعر الخيار. وارتفاع التقلب، هو أكبر متطلبات الهامش.


ونتيجة لذلك، يتراوح هذا المبلغ عادة من 15٪ إلى 60٪ في أوقات التقلب الشديد. لذلك، البائع من خيار المكالمة من ريليانس بسعر الإضراب من 970، الذي يتلقى قسط 10 روبية للسهم الواحد يجب أن يودع هامش 1،16،400 روبية. وهذا يفترض هامش بنسبة 20٪ من القيمة الإجمالية (970 x 600 روبية)، على الرغم من أن قيمة منصبه المتميز هو 5،82،000 روبية.


كيفية تسوية خيار الاتصال:


عند بيع أو شراء خيارات، يمكنك إما الخروج من وضعك قبل تاريخ انتهاء الصلاحية، من خلال التجارة المقاصة في السوق، أو الاحتفاظ بموقفك مفتوحا حتى تنتهي صلاحية الخيار. وفي وقت لاحق، يقوم مركز المقاصة بتسوية التجارة. وتسمى هذه الخيارات خيارات النمط الأوروبي.


دعونا نلقي نظرة على كيفية تسوية خيار الاتصال اعتمادا على ما إذا كنت مشتر أو بائع.


هناك طريقتان لتسوية - تربيع قبالة والتسوية المادية. إذا قررت إلغاء موقفك قبل انتهاء العقد، فسيتعين عليك بيع نفس عدد خيارات الاتصال التي اشتريتها، من نفس المخزون الأساسي وتاريخ الاستحقاق وسعر الإضراب.


على سبيل المثال، إذا كنت قد اشتريت اثنين من خيارات الاتصال الأسهم شيز مع حجم الكثير 500 وسعر الإضراب من 100 روبية، والتي تنتهي في نهاية مارس، سيكون لديك لبيع الخيارين أعلاه من شيز المحدودة، من أجل مربع قبالة موقفكم. عندما كنت قبالة قبالة الموقف الخاص بك عن طريق بيع الخيارات الخاصة بك في السوق، والبائع من خيار، سوف تكسب قسط. الفرق بين القسط الذي قمت بشراء الخيارات والقسط الذي بيعت لهم سيكون الربح أو الخسارة.


ويختار البعض أيضا شراء خيار وضع نفس الأصول الأساسية وتاريخ انتهاء الصلاحية لإلغاء خيارات الاتصال الخاصة بهم. الجانب السلبي لهذا الخيار هو أن لديك لدفع قسط إلى الكاتب الخيار وضع. بيع خيار المكالمة الخاص بك هو الخيار الأفضل كما سوف تدفع على الأقل قسط من قبل المشتري.


إذا كنت قد بيعت خيارات المكالمة وتريد أن تلغي وضعك، سيكون لديك لشراء نفس عدد من خيارات المكالمة التي قمت بكتابتها. يجب أن تكون متطابقة من حيث تاريخ سكريب و تاريخ الاستحقاق و سعر الإضراب لتلك التي قمت ببيعها.


في هذا القسم، فهمنا أساسيات عقود الخيارات. في الجزء التالي، نذهب إلى تفاصيل حول خيارات الاتصال ووضع الخيارات. انقر هنا.


لقطة من الربح / الخسارة يعكس أداء محفظتك يساعد على حساب الضرائب.


بنك المعرفة الاستثمارية.


أدوات التداول & أمب؛ التقارير البحثية.


أنواع الحساب & أمب؛ خدمات القيمة المضافة.


1800 209 9191/1800 222 299/1800 209 9292.


رقم بديل: 3030 5757.


(8.00 آم إلى 6.00PM) لطلب من الهاتف المحمول إضافة رمز المدينة ستد.


يمكن للعملاء الحاليين إرسال في تظلماتهم إلى service. securities@kotak.


لا حاجة لإصدار الشيكات من قبل المستثمرين في حين الاشتراك في الاكتتاب العام. ما عليك سوى كتابة رقم الحساب المصرفي والتوقيع في نموذج الطلب لتخويل المصرف الذي تتعامل معه لإجراء الدفع في حالة التعيين. لا تقلق لاسترداد كما تبقى الأموال في حساب المستثمر.


كيك هو ممارسة مرة واحدة أثناء التعامل في أسواق الأوراق المالية - مرة واحدة يتم عميل كيك من خلال وسيط مسجل سيبي (وسيط، دب، صندوق الاستثمار الخ)، لا تحتاج إلى الخضوع لنفس العملية مرة أخرى عند الاقتراب وسيط آخر. انتباه المستثمرين منع المعاملات غير المصرح بها في حساب ديمات / التداول الخاص بك - & غ؛ تحديث رقم الجوال / معرف البريد الإلكتروني الخاص بك مع وسيط الأسهم / الإيداع المشارك. تلقي المعلومات من المعاملات الخاصة بك مباشرة من التبادلات على هاتفك النقال / البريد الإلكتروني في نهاية اليوم والتنبيهات على هاتفك النقال المسجل لجميع الديون وغيرها من المعاملات الهامة في حساب ديمات الخاص بك مباشرة من نسدل / سدسل في نفس اليوم. "- صدر في مصلحة المستثمرين رقم التعميم: نسدل / بوليسي / 2018/0094، نس / إنسب / 27436، بس - 20180901-21.


شركة كوتاك للأوراق المالية المحدودة. CA0268 هو وكيل الشركة من كوتاك ماهندرا القديمة المتبادلة للتأمين على الحياة المحدودة لقد اتخذنا تدابير معقولة لحماية الأمن والسرية من معلومات العملاء.


© 2005 كوتاك للأوراق المالية المحدودة.


مكتب مسجل: 27 بكك، C 27، G بلوك، مجمع باندرا كورلا، باندرا (E)، مومبي 400051. رقم الهاتف: +22 43360000، رقم الفاكس: +22 67132430.


مراسلات العنوان: إنفينيتي إيت بارك، بلدج. رقم 21، مقابل. فيلم سيتي رود، A K فايديا مارغ، ملاد (إيست)، مومبي 400097. رقم الهاتف: 42856825.


سين: U99999MH1994PLC134051. سيبي ريجيستراشيون نو: نس إنب / إنف / إن 230808130، بس إنب 010808153 / إنف 011133230،


مس إن 260808130 / إنب 260808135 / إنف 260808135، أمفي آرن 0164، بمس INP000000258 ومحلل البحوث INH000000586.


تلخيص مكالمة & # 038؛ وضع خيارات.


7.1 - تذكر هذه الرسوم البيانية.


على مدى الفصول القليلة الماضية نظرنا إلى نوعين من الخيارات الأساسية، أي "خيار الاتصال" و "خيار الخيار". وعلاوة على ذلك نظرنا إلى أربعة أنواع مختلفة تنشأ من هذه الخيارات 2 & # 8211؛


شراء خيار الاتصال بيع خيار الاتصال شراء خيار شراء بيع الخيار وضع.


مع هذه المتغيرات 4، يمكن للتاجر خلق العديد من مجموعات مختلفة والمخاطرة في بعض استراتيجيات فعالة حقا يشار إليها عموما باسم "استراتيجيات الخيار". أعتقد أنه بهذه الطريقة - إذا كنت تعطي فنان جيد لوحة الألوان و قماش انه يمكن ان تخلق بعض لوحات مثيرة للاهتمام حقا، وبالمثل تاجر جيد يمكن استخدام هذه المتغيرات الخيار أربعة لخلق بعض الصفقات جيدة حقا. الخيال والفكر هو الشرط الوحيد لإنشاء هذه الصفقات الخيار. وبالتالي قبل أن نتعمق في الخيارات، من المهم أن يكون لدينا أساس قوي على هذه الخيارات الأربعة من الخيارات. لهذا السبب، سنلخص بسرعة ما تعلمناه حتى الآن في هذه الوحدة.


تجدون أدناه الرسوم البيانية دفع لأربعة المتغيرات الخيار مختلفة -


ترتيب الرسوم البيانية المردود في الأزياء المذكورة أعلاه يساعدنا على فهم بعض الأشياء بشكل أفضل. اسمحوا لي أن قائمة لهم بالنسبة لك -


دعونا نبدأ من الجانب الأيسر - إذا لاحظت أننا قد مكدسة الرسم البياني دفع من خيار الاتصال (شراء) وخيار دعوة (بيع) واحد تحت الآخر. إذا نظرتم إلى الرسم البياني للمردود بعناية، فإنهما يشبهان صورة المرآة. الصورة المرآة للمكافأة التأكيد على حقيقة أن خصائص المخاطر والمكافأة من خيار المشتري والبائع هي عكس ذلك. الحد الأقصى لخسارة المشتري خيار الاتصال هو الحد الأقصى للربح للبائع خيار الاتصال. وبالمثل فإن المشتري خيار الشراء لديه إمكانات الربح غير محدود، مما يعكس هذا الخيار البائع الدعوة لديه أقصى قدر من الخسارة لقد وضعنا العائد من خيار الاتصال (شراء) ووضع الخيار (بيع) بجانب بعضها البعض. هذا هو التأكيد على أن هذين الخيارين الخيار كسب المال فقط عندما يتوقع أن يذهب السوق أعلى. وبعبارة أخرى، لا تشتري خيار المكالمة أو لا تبيع خيار وضع عندما تشعر بأن هناك فرصة للأسواق للذهاب إلى أسفل. أنت لن تجعل المال تفعل ذلك، أو بعبارة أخرى سوف تفقد بالتأكيد المال في مثل هذه الظروف. بالطبع هناك زاوية التقلب هنا التي لم نناقش بعد؛ وسوف نناقش نفس المضي قدما. السبب في أنني أتحدث عن التقلب هو أن التقلب له تأثير على أقساط الخيار وأخيرا على اليمين، الرسم البياني للخروج من الخيار الخيار (بيع) وخيار الخيار (شراء) مكدسة واحدة تحت الأخرى. ومن الواضح أن الرسوم البيانية للرسوم تبدو وكأنها صورة المرآة لبعضها البعض. صورة المرآة من المردود يؤكد حقيقة أن الخسارة القصوى للمشتري الخيار وضع هو الحد الأقصى للربح البائع الخيار وضع. وبالمثل الخيار الخيار المشتري لديها إمكانات الربح غير محدود، يعكس هذا الخيار الخيار البائع لديه أقصى قدر من الخسارة المحتملة.


وعلاوة على ذلك، هنا هو الجدول حيث يتم تلخيص مواقف الخيار.


من المهم بالنسبة لك أن نتذكر أنه عند شراء خيار، ويسمى أيضا موقف "طويل". الذهاب من قبل ذلك، وشراء خيار الاتصال وشراء خيار وضع يسمى نداء طويل وطويلة الموقف على التوالي.


وبالمثل كلما كنت تبيع خيارا يسمى الموقف "قصيرة". الذهاب من ذلك، وبيع خيار المكالمة وبيع خيار وضع يسمى أيضا دعوة قصيرة وموقف قصير وضع على التوالي.


الآن هنا هو شيء مهم آخر أن نلاحظ، يمكنك شراء خيار تحت 2 الظروف -


يمكنك شراء مع نية لخلق موقف الخيار الجديد يمكنك شراء مع نية لإغلاق موقف قصير القائمة.


ويسمى هذا الموقف "خيار طويل" إلا إذا كنت تقوم بإنشاء موقف شراء جديدة. إذا كنت تشتري مع ونية لإغلاق موقف قصير القائمة ثم هو مجرد دعا موقف "قبالة مربع".


وبالمثل يمكنك بيع خيار تحت 2 الظروف -


كنت تبيع بقصد خلق موقف قصير جديد كنت تبيع بقصد لإغلاق موقف طويل القائمة.


ويسمى هذا الموقف "الخيار القصير" فقط إذا كنت تقوم بإنشاء موقع بيع جديد (كتابة خيار). إذا كنت تبيع مع ونية لإغلاق موقف طويل القائمة ثم يطلق عليه مجرد موقف "قبالة قبالة".


7.2 - الخيار المشتري باختصار.


الآن أنا متأكد من أن يكون لديك فهم أساسي للدعوة ووضع الخيار على حد سواء من وجهة نظر المشتري والبائع. ومع ذلك، أعتقد أنه من األفضل أن نكرر بضع نقاط رئيسية قبل أن نحرز مزيدا من التقدم في هذه الوحدة.


شراء خيار (دعوة أو وضع) منطقي فقط عندما نتوقع السوق للتحرك بقوة في اتجاه معين. إذا كان الأمر حقيقة، بالنسبة للمشتري الخيار لتكون مربحة السوق يجب الابتعاد عن سعر الإضراب المحدد. اختيار سعر الإضراب الصحيح للتجارة هو مهمة رئيسية. وسوف نتعلم هذا في مرحلة لاحقة. في الوقت الراهن، وهنا بعض النقاط الرئيسية التي يجب أن نتذكر -


P & أمب؛ L (المكالمة الطويلة) عند انتهاء الصلاحية يحسب على أساس P & أمب؛ L = ماكس [0، (السعر الفوري - سعر الإضراب)] - يتم احتساب المبلغ المدفوع مقدما (L لونغ بوت) عند انتهاء الصلاحية على أنه P & أمب؛ L = 0، سعر الإضراب - السعر الفوري)] - قسط المدفوع الصيغة المذكورة أعلاه قابلة للتطبيق فقط عندما يعتزم التاجر الاحتفاظ بالخيار الطويل حتى انتهاء الصلاحية إن حساب القيمة الجوهرية الذي نظرنا إليه في الفصول السابقة لا ينطبق إلا في يوم انتهاء الصلاحية. لا يمكننا استخدام نفس الصيغة خلال السلسلة التغييرات في حساب P & أمب؛ L عندما يعتزم التاجر أن يوقف الموقف قبل انتهاء الصلاحية بشكل جيد للمشتري خيار محدود المخاطر، إلى حد الأقساط المدفوعة. ومع ذلك فهو يتمتع بإمكانات ربح غير محدودة.


7.2 - الخيار البائع باختصار.


ويسمى أيضا البائعين الخيار (دعوة أو وضع) الكتاب الخيار. المشترين والبائعين لديهم العكس تماما P & أمبير؛ L الخبرة. يعد بيع الخيار منطقيا عندما تتوقع أن يظل السوق ثابتا أو أقل من سعر الإضراب (في حالة المكالمات) أو أعلى من سعر الإضراب (في حالة خيار الشراء).


أريدك أن نقدر حقيقة أن كل شيء على قدم المساواة، والأسواق هي مواتية قليلا للبائعين الخيار. وذلك لأن الباعة الخيار لتكون مربحة السوق يجب أن تكون إما مسطحة أو تتحرك في اتجاه معين (استنادا إلى نوع الخيار). ولكن بالنسبة للمشتري الخيار لتكون مربحة، السوق لديها للتحرك في اتجاه معين. ومن الواضح أن هناك اثنين من ظروف السوق مواتية للبائع الخيار مقابل شرط واحد مواتية للمشتري الخيار. ولكن بالطبع هذا في حد ذاته لا ينبغي أن يكون سببا لبيع الخيارات.


وفيما يلي بعض النقاط الرئيسية التي تحتاج إلى تذكر عندما يتعلق الأمر ببيع الخيارات -


يتم حساب P & أمب؛ L لخيار اتصال قصير عند انتهاء الصلاحية على أنه P & أمب؛ L = بريميوم ريسيفد & # 8211؛ ماكس [0، (السعر الفوري - سعر الإضراب)] يتم حساب P & أمب؛ L لخيار وضع قصير عند انتهاء الصلاحية على أنه P & أمب؛ L = بريميوم ريسيفد & # 8211؛ ماكس (0، سعر الإضراب - السعر الفوري) بالطبع صيغة P & أمب؛ L قابلة للتطبيق فقط إذا كان التاجر يعتزم الاحتفاظ بالموقف حتى انتهاء الصلاحية عند كتابة الخيارات، يتم حظر الهوامش في حساب التداول الخاص بك البائع الخيار لديه خطر غير محدود ولكن إمكانات الربح محدودة جدا (إلى حد القسط المستلم)


ولعل هذا هو السبب في أن نسيم نيكولاس طالب في كتابه "خدع العشوائية" يقول "كتاب الخيار يأكلون مثل الدجاج ولكن القرف مثل الفيل". وهذا يعني القول أن الكتاب الخيار كسب عائدات صغيرة وثابتة من خلال بيع الخيارات، ولكن عندما تحدث كارثة، فإنها تميل إلى فقدان ثروة.


حسنا، مع هذا آمل أن تكون قد وضعت أساسا قويا على كيفية التصرف و الخيار الخيار يتصرف. فقط لتعطيك رؤساء حتى، والتركيز المضي قدما في هذه الوحدة سيكون على المال من خيار، أقساط، التسعير الخيار، خيار الإغريق، واختيار الإضراب. وبمجرد أن نفهم هذه الموضوعات سنعيد النظر في المكالمة ونضع الخيار مرة أخرى. عندما نفعل ذلك، أنا متأكد من أنك سوف ترى المكالمات ويضع في ضوء جديد وربما تطوير رؤية للتجارة الخيارات مهنيا.


7.3 - ملاحظة سريعة على أقساط التأمين.


إلقاء نظرة على لقطة أدناه -


هذه هي لقطة عن كيفية تصرف العلاوة على أساس يومي (30 أبريل 2018) لشركة بهيل. الإضراب قيد النظر هو 230 و نوع الخيار هو خيار النداء الأوروبي (سي). يتم تمييز هذه المعلومات في المربع الأحمر. أسفل المربع الأحمر، لقد أبرزت المعلومات سعر قسط. إذا لاحظت، فتحت أقساط 230 م عند 0.2.25 روبية، وارتفعت إلى أعلى مستوى من روبية 8 / - وأغلق اليوم عند 0.45 روبية.


فكر في ذلك، وقد دفعت قسط أكثر من 350٪ خلال اليوم! أي من 2،25 روبية / إلى 8 روبية /، وأغلق تقريبا بنسبة 180٪ في اليوم أي من 2،25 روبية إلى 4،45 روبية. يجب أن يتحرك مثل هذا لا مفاجأة لك. ومن الشائع أن نتوقع في عالم الخيارات.


نفترض في هذا التأرجح الهائل تمكنت من التقاط فقط 2 نقطة في حين تداول هذا الخيار معين خلال اليوم. وهذا يترجم إلى Rs.2000 حلوة / - في الأرباح النظر في حجم الكثير هو 1000 (أبرز في السهم الأخضر). في الواقع هذا هو بالضبط ما يحدث في العالم الحقيقي. التجار فقط أقساط التجارة. لا يكاد أي متداولين عقد عقود الخيار حتى انتهاء. معظم المتداولين يرغبون في بدء التداول الآن و تربيعه في وقت قصير (خلال اليوم أو ربما لبضعة أيام) و التقاط الحركات في الأقساط. انهم لا ينتظرون حقا لانتهاء الخيارات.


في الواقع قد تكون مهتمة لمعرفة أن عودة 100٪ أو نحو ذلك في حين أن خيارات التداول ليست حقا شيئا من المفاجأة. ولكن من فضلك لا مجرد تحمل بعيدا مع ما قلت للتو؛ للاستمتاع مثل هذه العودة باستمرار تحتاج إلى تطوير نظرة عميقة في الخيارات.


ألق نظرة على هذه اللقطة & # 8211؛


هذا هو الخيار عقد إيديا الخلوية المحدودة، سعر الإضراب هو 190، تنتهي في 30 أبريل 2018 ونوع الخيار هو خيار الاتصال الأوروبي. يتم وضع علامة على هذه التفاصيل في المربع الأزرق. أدناه يمكننا أن نلاحظ البيانات أوهلك، والتي من الواضح تماما هو مثيرة جدا للاهتمام.


وفتحت أقساط 190CE اليوم عند 8،25 روبية / - وانخفضت عند 0،30 روبية /. سوف تخطي حساب٪ ببساطة لأنه هو شخصية سخيفة لحظيا. ومع ذلك نفترض كنت البائع من 190 خيار الاتصال خلال اليوم وكنت تمكنت من التقاط فقط 2 نقطة مرة أخرى، بالنظر إلى حجم الكثير هو 2000، والتقاط 2 نقطة على قسط يترجم إلى Rs.4000 / - في الأرباح خلال اليوم، جيدة بما فيه الكفاية ل أن عشاء لطيفة في ماريوت مع أفضل نصف J.


النقطة التي أحاول القيام بها هي أن التجار (معظمهم) خيارات التجارة فقط لالتقاط الاختلافات في قسط. أنها لا تهتم حقا لعقد حتى انتهاء. ولكن بأي حال من الأحوال أنا أقترح أن لا تحتاج إلى الانتظار حتى انتهاء، في الواقع أنا لا عقد خيارات حتى انتهاء في بعض الحالات. عموما البائعين الخيار يميلون إلى عقد العقود حتى انتهاء بدلا من المشترين الخيار. وذلك لأنه إذا كنت قد كتبت خيارا ل Rs.8 / - سوف تستمتع قسط كامل تلقى أي روبية .8 / - فقط عند انتهاء الصلاحية.


لذلك بعد أن قال أن التجار يفضلون التجارة فقط أقساط، قد يكون لديك بعض الأسئلة الأساسية الزرع حتى في ذهنك. لماذا تختلف الأقساط؟ ما هو أساس التغيير في العلاوة؟ كيف يمكنني التنبؤ بالتغير في الأقساط؟ من الذي يقرر ما يجب أن يكون سعر قسط خيار معين؟


حسنا، هذه الأسئلة، وبالتالي فإن الإجابات على هذه تشكل جوهر تداول الخيار. إذا كنت تستطيع السيطرة على هذه الجوانب من أحد الخيارات، اسمحوا لي أن أؤكد لكم أن كنت تعيين نفسك على مسار المهنية إلى خيارات التجارة.


لتعطيك رؤساء & # 8211؛ فإن الإجابات على كل هذه الأسئلة تكمن في فهم القوى الأربعة التي تمارس في وقت واحد تأثيرها على أقساط الخيارات، ونتيجة لذلك تختلف الأقساط. فكر في ذلك كسفينة تبحر في البحر. وتعتمد السرعة التي تبحر بها السفينة (تحمل ما يعادل قيمة الخيار) على قوى مختلفة مثل سرعة الرياح وكثافة مياه البحر وضغط البحر وقوة السفينة. بعض القوى تميل إلى زيادة سرعة السفينة، في حين أن البعض يميل إلى تقليل سرعة السفينة. السفينة معارك هذه القوات، وأخيرا يصل إلى سرعة الإبحار المثلى.


وبالمثل القسط من الخيار يعتمد على قوات معينة تسمى "الخيار الإغريق". وضع كروديلي، بعض الخيار الإغريق يميل إلى زيادة قسط، في حين أن البعض في محاولة للحد من قسط. صيغة تدعى "بلاك & أمب؛ سكولز الخيار التسعير الفورمولا "توظف هذه القوات وترجم القوات إلى عدد، وهو قسط من الخيار.


حاول وتخيل هذا - الخيار الإغريق تؤثر على خيار الخيار ولكن يتم التحكم الخيار الإغريق نفسها من قبل الأسواق. كما تتغير الأسواق في دقيقة واحدة على أساس دقيقة، وبالتالي فإن الخيار الإغريق تغيير وبالتالي أقساط الخيار!


ومن خلال المضي قدما في هذه الوحدة، سنفهم كل من هذه القوى وخصائصها. وسوف نفهم كيف تتأثر القوة من قبل الأسواق وكيف يؤثر الخيار الإغريق مزيد من قسط.


لذا فإن الهدف النهائي هنا هو أن يكون -


للحصول على شعور كيف يؤثر الخيار الإغريق أقساط لمعرفة كيف يتم تسعير الأقساط النظر في الخيار الإغريق وتأثيرهم وأخيرا الحفاظ على الإغريق والتسعير في المنظور، نحن بحاجة إلى اختيار بذكاء أسعار الإضراب للتجارة.


واحدة من الأشياء الرئيسية التي نحتاج إلى معرفتها قبل أن نحاول تعلم الخيار اليونانيين هو أن نتعلم عن "المال من خيار". سنفعل نفس الشيء في الفصل التالي.


ملاحظة سريعة هنا & # 8211؛ فإن الموضوعات المضي قدما الحصول على معقدة قليلا، على الرغم من أننا سوف نبذل قصارى جهدنا لتبسيط ذلك. وبينما نفعل ذلك، نرجو منكم أن تتفضلوا بتفهم جميع المفاهيم التي تعلمناها حتى الآن.


أهم النقاط الرئيسية من هذا الفصل.


شراء خيار شراء أو بيع خيار الشراء فقط عندما تتوقع أن يرتفع السوق شراء خيار الشراء أو بيع خيار الاتصال فقط عندما تتوقع أن ينخفض ​​السوق للمشتري خيار لديه إمكانية ربح غير محدودة ومحدودية المخاطر ( إلى حد الأقساط المدفوعة) لدى البائع خيار إمكانية غير محدودة للمخاطر ومكافأة محدودة (إلى حد الأقساط المستلمة) يفضل غالبية التجار خيار الخيارات التجارية فقط للقبض على الاختلاف في أقساط التأمين تميل أقساط الخيار إلى التسبب بشكل كبير - كما تاجر الخيارات التي يمكن أن نتوقع أن يحدث هذا في كثير من الأحيان تتفاوت الأقساط كدالة من 4 قوات تسمى الخيار الإغريق الأسود & أمب؛ شولز صيغة التسعير الخيار توظف أربع قوى كمدخلات لإعطاء سعر للأسعار قسط السيطرة على خيار الإغريق والتباين اليوناني نفسه.


165 التعليقات.


مادة جيدة لتعزيز ما يصل للتداول الخيار.


شكرا جزيلا 🙂


شكرا جزيلا لتقاسم المواد التعليمية، فمن المفيد حقا للمبتدئين مثلي لفهم مفهوم واستراتيجية سوق الأسهم .. الانتظار بفارغ الصبر لبقية وحدات لمعرفة المزيد. 🙂


شكرا أجاي. نحن نحاول الخروج من أفضل لاستكمال وحدات بأسرع ما يمكن. يرجى ترقبوا.


إذا الهند يتبع الخيارات الأوروبية وليس الأمريكيين واحد ثم كيف يمكن للمرء أن التجارة الخيارات على أساس اللحظي؟ هل يجب عليه الانتظار حتى انتهاء الصلاحية؟


الخيار الأوروبي يعني أن التسوية في يوم انتهاء الصلاحية. ومع ذلك، يمكنك فقط التكهن على أقساط الخيار & # 8230؛ والتي من خلالها، يمكنك الاستمرار في موقف لبضع دقائق أو أيام.


نتطلع إلى معرفة المزيد عن استراتيجية الخيار.


وسيكون ذلك في الوحدة التالية 🙂


في هذا الفصل ذكرتم أن 100٪ العودة في خيار العالم ليس شيئا من مفاجأة. أيضا لدينا إمكانات الربح غير محدود في دعوة طويلة أو وضع طويل وحتى يمكننا درب ستوبلوس من الأقساط. ثم لماذا الناس الناس إضاعة الكثير من الوقت في السوق الفورية لتوليد عودة 20٪ أو حتى أقل.


شكرا جزيلا على مقالاتكم سيدي. دون & # 8217؛ ر أعرف كيف أشكركم على جهودكم. 😀 الخيارات اليونانية واللاتينية بالنسبة لي مرة واحدة والآن، إم ببطء الحصول على مفهوم مع هذا. شكرًا لك مرة أخرى. 🙂


سيدي، في تداول الأسهم الخيارات و كالكولتينغ القيمة النظرية التي إيف.


عذرا، هل يمكن أن يرجى تفصيل قليلا؟


نحن تداول قسط من خيار كبير ولكن كيفية وضع سي والهدف على الخيار & # 8217؛ ق قسط؟ سبب الجلوس أمام الكمبيوتر غير ممكن. حتى لو كنا r هناك قد تفوت معرف التجارة تفعل شيئا آخر في الوقت الذي يفترض أن التجارة أو سكواروف تيريد.


حتى الآن كان واضحا جدا وهشة. وشكرا لذلك، ونأمل أن تأتي الفصول الأخرى بنفس الطريقة.


وسوف نناقش سي على أساس التقلب قريبا جدا. نطلب منك أن لا تنزعج حتى ذلك الحين. ونحن نأمل بالتأكيد أن نبقي الفصول المستقبلية سهلة وواضحة كما كانت السابقة.


سيدي، عندما تداول الخيارات التي الرابع يجب أن تأخذ هو الرابع من الأسهم كما هو محدد في نس الموقع أو الهند فيكس.


الرابع من الأسهم المنطقي.


في هذا الفصل ذكرتم أن 100٪ العودة في خيار العالم ليس شيئا من مفاجأة. أيضا لدينا إمكانات الربح غير محدود في دعوة طويلة أو وضع طويل وحتى يمكننا درب ستوبلوس من الأقساط. ثم لماذا الناس الناس إضاعة الكثير من الوقت في السوق الفورية لتوليد عودة 20٪ أو حتى أقل.


حسنا، قال أسهل من القيام به 🙂


لتحقيق معدل نجاح يقول 100٪ على الخيارات التي تحتاج اثنين من الأشياء تسير في صالحك & # 8211؛


1) تحتاج إلى أن تكون ضليعا للغاية في نظرية الخيارات.


2) تحتاج إلى استراتيجية للتجارة.


3) تحتاج إلى أن تكون ممتازة في تقييمك للاتجاه السوق، والتقلب، وتسوس الوقت، والتسعير الخيار الخ.


4) تحتاج إلى سيولة (على سبيل المثال في بعض الأحيان قد تضطر إلى حجز سلسلة من الخسائر & # 8211؛ اضطر لأنك تتبع استراتيجية وليس هناك نقطة الذهاب ضد الاستراتيجية الخاصة بك)


5) تحتاج قليلا من الحظ!


سعيد لمعرفة أن 🙂


حقا مبادرة لطيفة سيدي. هل يمكن أن تخبروا ما تقصدونه من خلال تحركات النقاط بينما تتحدثون عن خيارات الأسهم الفردية (مثل إيديا و بهيل) في المثال الخاص بك لأن ما أعرفه هو أن إندكس هو مقاييس في نقاط وأسهم بقيمة روبية. من فضلك قل لي أين أنا & # 8217؛ م الخطأ؟


على حد سواء هي نفسها إلى حد ما، على سبيل المثال إذا أنا & # 8217؛ م تشير إلى تغيير 1 نقطة في نيفتي أنا & # 8217؛ م نتحدث أساسا عن 1 وحدة التغيير في مؤشر أنيق. في حين أن تغيير نقطة واحدة في بهيل يشير إلى تغيير Rs.1 في السهم.


مرحبا يا سيدي، إذا كنت تشتري الكثير من 1000، دعوة خيار سعر الإضراب 260 في قسط من روبية 2 مع سعر الفوري من 250. الآن إذا كان السعر يتحرك إلى 270 و قسط هو الآن في 3 لذلك سيكون الربح بلدي ؟؟


1. هل سيكون 270-260-2 (قسط قسط) = 8 للسهم الواحد.


2. الفرق بين مبالغ القسط 3-2 = 1 للسهم الواحد.


أولا، إذا تحركت بقعة من 250 إلى 270، فإن قسط من خيار الدعوة 260 سيكون بالتأكيد أكثر من Rs.3، أود أن أقترح عليك قراءة الفصل على دلتا & # 8230؛ من أجل هذا المثال، نفترض أن قسط الآن Rs.12. ستكون أرباحك & # 8211؛


Rs.12 (أحدث قسط) & # 8211؛ Rs.2 (القسط المدفوع) = 10 روبية.


10 * 1000 = Rs.10،000 / - سيكون لك إجمالي الأرباح (من هذا الخصم الوساطة وغيرها من الرسوم).


ما زلت مشوشة مع طريقة حساب الربح. قد يكون، أنا لست قادرا على الحصول على ما أوضح وأنا آسف حقا لطرح ذلك مرة أخرى. في بعض ردودكم، ذكرت أن الربح يحسب على أساس الفرق بين السعر الفوري وسعر الإضراب وفي بعض الردود ش ذكر أنه وفقا للفرق بين الأقساط.


اسمحوا لي أن أعطيك سيناريو حي، أمس & # 8221؛ تفسموتور 30Jul2018 سي 260 & # 8243؛ تم تداوله في 7 روبية (قسط) واليوم هو في 12.30 روبية (قسط) عندما انتقلت قيمة الكامنة وراء 270.7.


في حالة 1 لوت من 1000 سهم سوف يكون الربح.


1. وفقا لقيمة الكامنة.


(270) - (260) = 10 * 1000 = 10000 روبية (الربح)


2. وفقا لقيمة قسط.


(12.3) - (7) = 5.3 * 1000 = روبية 5300. (الربح)


أي من الخيارات المذكورة أعلاه صحيحة. (هل هناك فرق إذا كنت أغلق موقفي قبل انتهاء صلاحيته أو إغراقه عند انتهاء الصلاحية؟)


سوراب & # 8211؛ أنا & # 8217؛ م آسف إذا كان لدي الخلط بينك. لجميع الأغراض العملية أود أن أقترح عليك استخدام الطريقة الثانية لحساب الأرباح & # 8230؛ أي الفرق في طريقة القسط. في الواقع في مكان ما في هذه الوحدة، شرحت طرقا مختلفة لحساب P & # 038؛ L & # 8230؛ وكل ذلك يؤدي إلى نفس الإجابة & # 8230؛ أنا غير قادر على معرفة الفصل الأول & # 8217؛ الذي تم إنجازه أن 🙂


هذا هو المثال الذي قدمته في وقت سابق.


أنا كمشتري لخيار 2080 باجاج أوتو دعوة من شأنه أن يجعل تحت مختلف التغييرات القيمة الفورية الممكنة من باجاج السيارات (في السوق الفورية) عند انتهاء الصلاحية. لا تذكر قسط المدفوعة لهذا الخيار هو 6.35 روبية / -. وبغض النظر عن الكيفية التي تتغير بها القيمة الفورية، فإن حقيقة أني قد دفعت 6،36 روبية / روبية لم تتغير. هذه هي التكلفة التي تكبدتها من أجل شراء 2050 دعوة الخيار. دعونا نبقي هذا في المنظور والعمل على P & أمب؛ L الجدول -


يرجى ملاحظة - علامة سلبية قبل القسط المدفوع تمثل التدفق النقدي من حساب التداول الخاص بي.


القيم المتسلسلة من البقعة القيمة الممتازة القيمة الجوهرية (إيف) P & أمب؛ L (إيف + بريميوم)


01 1990 (-) 6.35 1990 - 2050 = 0 = 0 + (- 6.35) = - 6.35.


02 2000 (-) 6.35 2000 - 2050 = 0 = 0 + (- 6.35) = - 6.35.


03 2018 (-) 6.35 2018 - 2050 = 0 = 0 + (- 6.35) = - 6.35.


04 2020 (-) 6.35 2020 - 2050 = 0 = 0 + (- 6.35) = - 6.35.


05 2030 (-) 6.35 2030 - 2050 = 0 = 0 + (- 6.35) = - 6.35.


06 2040 (-) 6.35 2040 - 2050 = 0 = 0 + (- 6.35) = - 6.35.


07 2050 (-) 6.35 2050 - 2050 = 0 = 0 + (- 6.35) = - 6.35.


08 2060 (-) 6.35 2060 - 2050 = 10 = 10 + (- 6.35) = + 3.65.


09 2070 (-) 6.35 2070 - 2050 = 20 = 20 + (- 6.35) = + 13.65.


10 2080 (-) 6.35 2080 - 2050 = 30 = 30 + (- 6.35) = + 23.65.


11 2090 (-) 6.35 2090 - 2050 = 40 = 40 + (- 6.35) = + 33.65.


12 2100 (-) 6.35 2100 - 2050 = 50 = 50 + (- 6.35) = + 43.65.


(الآن في هذا المثال، كنت تحسب بوضوح P & أمب؛ L وفقا للفرق في الإضراب والسعر الفوري ولكن ليس الفرق في سعر قسط، وهذا يؤدي إلى بلدي الارتباك يرجى كليريفي)


حصلت على وجهة نظرك، معرفة ما إذا كنت تحتفظ الخيار حتى انتهاء سوف ينتهي بك الأمر الحصول على مبلغ يعادل القيمة الجوهرية للخيار. على سبيل المثال إذا قمت بشراء 2050 خيار الاتصال وعند انتهاء بقعة في 2150، ثم سوف يجعل بالضبط 2150-2050 = 100 ناقص قسط كنت قد دفعت. ولكن إذا كنت لا تنوي الاستمرار حتى انتهاء الصلاحية، فسوف ينتهي بك المطاف إلى إحداث الفرق في قسط & # 8230؛ على سبيل المثال إذا قمت بشراء 2050 م @ 7، وبعد بضعة أيام نفس الخيار يتداول في 15، ثم سوف تجعل 15-7 = 8.


لا تذكر قسط = القيمة الجوهرية + قيمة الوقت. لقد شرحت أكثر على هذا في الفصل الأخير عن ثيتا & # 8230؛ ولكن أود أن أقترح عليك قراءة متتابعة ولا تقفز حقا مباشرة إلى ثيتا.


المثال أعلاه الذي قدمته أنت في الفصل 3 (شراء خيار المكالمة)


سوراب .. الحساب الذي قدمه كارثيك في الفصل 3 هو لانتهاء الصلاحية (حساب على تاريخ إكسيرت) .. ربح اور فوق المثال ل "تفسموتور 30Jul2018 سي 260" سيكون (12.3) - (7) = 5.3 * 1000 = روبية 5300 (هذا هو قبل انتهاء الصلاحية) .. في تاريخ انتهاء الصلاحية، إذا ش ممارسة الخيار عندما يكون السعر الفوري 270، فإن الربح سيكون (270) - (260) = 10 * 1000 = 10000 روبية (الربح) ..


نأمل أن هذا يزيل شكك .. أو كارثيك يمكن أن يفسر بطريقة أكثر وضوحا 🙂


أوه، أنا لاحظت هذا & # 8230؛ شكرا لنصب في سوميت 🙂


حصلت عليه، وأتمنى أن & # 8217؛ لقد مسح شكوك.


أنا جديد على هذا السوق الخيار.


بالتأكيد. تعلم أساسياتك.


بيرفكتو & # 8230؛.شكرا لك كارثيك وسوميت & # 8230؛.من الواضح الآن & # 8230 ؛. :)


سيدي كما قسط = القيمة الجوهرية + قيمة الوقت للخيار. ولكن في المثال المعطى من بهيل قيمة الخيار هو 7.8 من 230 استدعاء الخيار. لكن القيمة الكامنة هو 240.5 لذلك يعني قيمة الوقت من الخيار هو السلبية. هذا ممكن ؟


سعيد كنت رصدت هذا 🙂


يجب أن تكون القيمة الدنيا لهذا الخيار هي 10.65 (240.65 & # 8211؛ 230) & # 8230؛ ولكن بعد ذلك كان يوم انتهاء الصلاحية. هناك تأثير إضافي من ست لخيارات إيتم & # 8230؛.Gess مكت هو العوملة في ذلك.


يا سيدي ما هو ست؟


تقف ست على ضريبة المعاملات الأمنية التي تفرضها الحكومة عندما يقوم الشخص بأي معاملة في البورصة. مزيد من المعلومات هنا & # 8211؛ الشبكي: //en. wikipedia/wiki/Securities_Transaction_Tax.


مرحبا كارثيك، شكرا جزيلا لهذه الوحدات الرائعة. المحيط لتعلم !! أبسط & # 8230؛ يرجى توضيح لي على هذه العبارة & # 8220؛ عادة التجار دون عقد عقد الخيار حتى انتهاء، بل يتاجرون التغيير في قسط & # 8221؛. لدي حالة هنا. لدي Rs.5000 / - في حساب التداول الخاص بي. أذهب طويلا على خيار المكالمة من الأسهم الأساسية A. 50 سي @ قسط RE.1 / -. أنا أدخل عقد لشراء الكثير من 5000 سهم في وقت انتهاء الصلاحية. بعد ثلاثة أيام أجد أن قسط لنفس المكالمة قد انتقل إلى Rs.3 / -. أشعر أنني يجب أن تحقق ربحا منه. حتى هنا هو شكلي. لتحقيق الربح يجب أن أبيع نفس العقد للحصول على قسط أعلى يقول Rs.3 / -، مما يجعل الربح من Rs.2 / -. إذا كنت أفعل ذلك، فهل أفعل ذلك عن طريق كتابة خيار وضع؟ في حالة الكتابة يجب أن يكون الهامش المطلوب في حساب التداول الخاص بي؟ يرجى عارية معي إذا كان السؤال هو البكم جدا & # 8230؛ شكرا جزيلا.


شكرا على الكلمات الرقيقة 🙂


إذا قمت بشراء خيار الاتصال @ 1 والقسط لنفسه يتداول الآن في 3، ثم يمكنك وضع قبالة الموقف الخاص بك وتحقيق ربح 2. انها مجرد شراء حصة في 10 وبيع نفسه في 13. عندما كنت تبيع، شخص في السوق سوف شرائه منك وأنت تماما من التجارة.


شكرا على الرد الفوري. وهذا يعني أن الشخص الذي يشتري العقد من لي @ قسط Rs.3 / - سوف يتعامل مع النظير الآخر في العقد. في هذه الحالة أنا كتابة خيار المكالمة؟ يجب أن يكون هامش لهذا؟ شكر.


نعم أنت على حق، يصبح التزام الطرف المقابل. راجع للشغل، لا تكتب خيار اتصال عند بيع خيار اتصال طويل & # 8216؛ حالي & # 8217 ؛. كنت مجرد تربيع قبالة الموقف.


هناك فرق بين خيارات الكتابة وتجنب & # 8230؛ تحتاج إلى أن تكون على بينة من هذا.


شكرا جزيلا كارثيك.


شكرا لتفسير كبير.


يرجى توضيح لي على هذا.


1. ما هو مربع قبالة في الخيارات؟


2. مثال: مثال افتراضي اسمحوا & # 8217؛ ق يقول شخص B1 اشترى خيار الاتصال من بنك اتش دي اف سي دعوة البنك الذي ينتهي في 28 سبتمبر 2017 قسط دفع 40rs في 4 سيبت 2017 (B1 لديها مخاطر محدودة بحد أقصى 40rs الخسارة). لنفترض أن الشخص S1 هو البائع لخيار المكالمة هذا (S1 لديه مخاطر غير محدودة).


إذا كان B1 يريد بيع خيار المكالمة قبل تاريخ انتهاء الصلاحية (قد يكون في 6 سيبت)، ما سيحدث سيصبح S2 (سيكون له خطر غير محدود)


1) مربع قبالة في الأسواق، بشكل عام، يشير إلى إغلاق والموقف المفتوح القائمة.


2) انه يمكن بيعه. وعندما يبيع، يصبح الشخص الذي يشتري منه حامل العقد.


& # 8220؛ فقط الطلب و ديفي & # 8217؛ s مختبر هما خياران جيدان للذهاب قصيرة يوم الخميس كما تم بناء الرهانات الهبوطية الهائلة في هذهعدادات. يمكن للمتداولين النظر في الاستمرار في الاعتماد على ريليانس الاتصالات و مكليود راسل الهند للغرض خلال اليوم كما هذه الأسهم قد اجتذبت الرهانات الصعودية. & # 8221؛ & # 8230؛ & # 8230؛ كارثيك، وأنا لصق هذا من مقال في نبض. أين يتم التقاط نقاط البيانات هذه؟ أعتقد أنه يعطي التاجر مؤشرا على الشعور العام على الأسهم. وجهات نظركم. شكر.


تأكد الآن من نقاط البيانات التي تتحدث عنها. تجدر الإشارة أيضا إلى أن الآراء المعبر عنها في أي مقالة تمثل وجهة نظر المؤلف وليس وجهة نظر السوق بشكل عام.


يا كارثيك، ما قصدته، البيانات حيث يمكن للمرء أن يقيس حيث يتم بناء طويلة أو السراويل. ما الضربات الخ لقد قرأت تلك المادة في نبض في وقت سابق وبالتالي، أراد أن يعرف أين يمكننا أن بقعة هذه تراكم. شكر.


راج & # 8211؛ معظم الرأي ينبع من بيانات أوهلك بسيطة والمحلل & # 8217؛ s تفسير نفسه. حتى إذا كان لديك الوصول إلى نفس جنبا إلى جنب مع وحدات التخزين وربما اهتمام مفتوحة كنت جيدة للذهاب. شخص مثل نيوترادياناليتيكش / يجب أن تكون قادرة على توفير لكم مع هذه المعلومات.


كان كتابا غير رسمي جدا، ولدي نفس السؤال كما راج. لقد ذهبت إلى الموقع الذي ريكوميند، يمكنك أن يوصي بعض أكثر من ذلك.


Check out Global data feeds as well.


thank you Karthik.


Its fabulous material. I have read so many books but was still apprehensive to try Options. Now I will certainly try Options. Simple, thorough, to the point and more importantly most practical guide.


Awesome, glad you liked it Prasanna, good luck!


Thanks to Zerodha and specially you , the content, flow of information and the examples given by you to make varsity as simple but effective practical guide.


I am sill learning the dynamics of Option, Just started trading a week ago.


I would like to know the following things.


1.What happens on Options expiry if i don’t square off in the following cases:


(i)If I call nifty 7900 nifty spot is 8000 , premium i bought is 100 now premium is 120. What will be my P&L?


(ii)If I call nifty 7900 nifty spot is 7800, premium i bought is 100 now premium is 120. What will be my P&L?


(iii)If I call nifty 7900 nifty spot is 8000 , premium i bought is 100 now premium is 80. What will be my P&L?


(iv)If I call nifty 7900 nifty spot is 7800, premium i bought is 100 now premium is 80. What will be my P&L?


I’m glad you like Varsity Pavan, my answers in line –


1 & 2) You stand to make 20 in profits (120 – 100)


3 & 4) You make a loss on 20 (100 – 80)


.Q)What happens on Options expiry if i don’t square off in the following cases:


(i)If I call nifty 7900 nifty spot is 8000 , premium i bought is 100 now premium is 120. What will be my P&L?


A) Karthik can the premium be 120 for this call ? taking it as 120 even then too on expiry it should be No Profit no Loss ( excluding brok& stt) as it will be 8000-7900=100 rs only. karthik correct me if i am wrong.


ii)If I call nifty 7900 nifty spot is 7800, premium i bought is 100 now premium is 120. What will be my P&L.


A) it is out of money so on expiry loss of 100 rs .


1) Upon expiry this option will be at 100…so you make no profit no loss.


2) You will lose the premium.


I have questions. يرجى الإجابة.


1- If my view is bullish on an index or stock, I should buy a call option for intraday? Which one to select current month, next month or far month? In the money or at the money or out of money?


2- How to select and which one to select because there are many available. رجاء.


Manus – You need to read the entire module for this 🙂


I am beginner in call and put options, trying to learn this.


My one friend explained one strategy in which one can earn money surely if nifty aggressively move upward or downward.


I am explaining this, please let me know what loopholes are in it.


Buy call option 8000 ©50 (example)


Buy put option 8050 ©100 (example)


Now add both premium 100+50=150.


Now we get range (8000-150=7850)


If on expiry nifty does not fall in this range we surely get profit.


Firstly there is no such thing as ‘surely’ in markets 🙂


This is a simple strategy called Strangle. Will be talking about it in the next module.


After adding both premium (100+50) we get 150.


Now subtract both strike price (8050-8000) we get 50.


Now subtract this from lower strike price and add this to upper strike price.


Now we get range (7950-8100)


As replied earlier.


I have checked it will not work.


I have never ever bought or sold options, because I did not know anything about it. But after reading your article I have developed basic understanding about it.


Thanks to you and your team.


I want to share one strategy regarding options.


If. we buy one call option of nifty, strike price [email protected] and sell one call option @1075 (all are real value)


In this case surely we can make money, does not matter on expiry nifty closes on what value.


But this strategy works only when.


Difference in strike price <difference in LTP.


Please comment on this strategy.


Rohit in the upcoming module I will lay down a structure where you will be able to analyse such strategies yourself. So please do wait just for a little longer 🙂


Firstly, I convey my heartily thank for this type of wonderful effort. Here, I made the simplify excel document, what i learn from here. This may be use someone. Hence, I uphold the part of excel Sheet screen short image here.


I use some colour for make sense for the logical view.


Green – Bull Market.


الأحمر & # 8211؛ سوق اللكحوليات.


Dark Colour – متوسط.


Light Colour – منخفض.


Here is another one.


Here is another one.


Saravana – you have summarized it quite well. I hope people will benefit from the same. حظا سعيدا 🙂


Where is the sheet? And how the upload of any supporting document is done here?


Nisha, you can upload only images and post comments. You cannot upload documents.


I am waiting for that.


But please take a look.


It means net amount I am getting 1075-770=305.


If nifty closes to any value on expiry, let.


My profit would be.


Net profit 305+50=355(355*75)


If nifty is between 7000-7050.


or below 7000, I can make profit.


As you stated that nothing is sure in stock market, please let me know what are loopholes in it.


Rohit, this is a classic bull call spread. I understand your curiosity to get clarity, but I would request you to wait just for few days and I will upload a chapter on this. شكرا لصبرك.


Hi Karthik, I am eagerly waiting for that module.


,expecting that coming module would be at par with excellence to the previous modules.


Be assured, we will give it our best shot 🙂


Hi , karthik thanks for the wonderful explanation , I just have one doubt , I have posted the screen shot below ,


You said that ” The 190CE premium opened the day at Rs.8.25/- and made a low of Rs.0.30/-. I will skip the % calculation simply because it is a ridiculous figure for intraday. However assume you were a seller of the 190 call option intraday and you managed to capture just 2 points again, considering the lot size is 2000, the 2 point capture on the premium translates to Rs.4000/- in profits intraday, good enough for that nice dinner at Marriot with your better half J.”


My doubt here is that how can a seller sell a contract before expiry as he has no right only the buyer ,, or it was due to he was in indraday and short on call option ??


Please clarify sir , thanks !! and good work for module,


Thats the beauty of derivatives – you can buy and sell a contract anytime you wish and not really wait for expiry!


if i sell a deep itm put option will i get the full premium if i square it off the same day.


Margins will be blocked and the same will be released by end of day when you square off.


In your article you have mentioned that options in India are European in nature and not American.


i. e. one can exercise only on the strike date.


i think exercising and squaring off are the same.


in exercising you get the shares and in squaring off you get the difference in cash.


so if you are able to square off within the next minute or few minutes then is it not American in nature.


entry and exit possible at any time during the tenure of contract is American or European. الرجاء التوضيح.


also please clarify point 4 and 7 below if my understanding is right.


1.you have sold me a call i am the buyer of that call option and you are the seller of that call option.


2.price is moving in my direction and against you.


3.to limit your losses (a)either i should exit with a limited profit or (b)you should square off on your side.


4.if you are squaring off does it mean somebody else is entering into your position because for my profit to be theoretically unlimited some other party has take your seat.


5.opposite scenario if price is moving against me and in your favour either you have to square off or i should do.


6.suppose you are not limiting your profit and your allowing the price movement to run its course in your direction and you want to pocket the full premium, then i will be forced to exit my long call to cut loss of entire premium.


7.in this case when i am squaring off am i squaring off with my call option seller i. e. yourself or will i be selling my call to some body else meaning that somebody else will be taking my seat.


that’s how liquidity helps .


Exercising and squaring off are two different aspects. You can square off anytime you wish, but exercising is only on the expiry day, and it does make a huge difference on when you can exercise your contracts.


Also, which part do you want me to elaborate on?


Can you please let me know few great tools (free or cheaper ones) available in the market to do:


1. Scanning of opportunities(scripts of Nifty or other blue chip derivatives) through Volatility Cone. Eg the tool can reveal opportunities of shorting scripts if VI is high as compared to 2 SD Vol etc. on real time basis.


2. Do technical analysis using trend lines, R&S, Fibonacci Retracements.


3. Scanning of opportunities based on OI build up across Blue chip scripts on real time basis.


4. Scraping NSE websites on daily basis to pull our OI data, Historical Volatility data, VI data for analysis.


I know all these tools can be developed by me, but any ready made tool will be helpful. I am really struggling to get such tools from the market.


1) Check Options Oracle for Option analysis. Great tool, but not sure if its still actively supported. Give it a try.


2) & 3) Use Zeordha’s Kite and Pi for charting and TA requirements. In fact PI has this ‘Expert Advisor’ feature which will help you scan the markets based on your requirements.


4) They give out this information on a daily basis. I guess you will have to write a scrip to scrap this info from NSE site.


Extremely thankful to you for sharing. However, having downloaded Opts Oracle, I am struggling to select the database. Not working for me having tried all troubleshooting.


Pi and Kite are good, but unlike amibroker etc one cant search with OI in Tradescript. A big limitation. Any others you can recommend?


Have you tried Metastock? Data vendors like Viratech give out OI information…when you have this data in metastock, you can use the metastock’s tradescript equivalent to filter scrips.


Let me try this.


سؤال اخر. The option premium which Black scholes calculator suggests is generally day’s morning price or closing price? على سبيل المثال. if I put days to expire as 10 , the price suggested is day’s start or closing price?


The price is not pegged to any particular time frame. It generally indicates the option price for the given set of variables, at that particular moment.


From bhavcopy options data only, what does it mean when derivative analysts say that ” There’s a build up happening for a possible price increase”? Do they see OI change data for ITM OTM call and puts and conclude that? When does the build up condition meet?


“Build up happening” means open interest is increasing, “for a possible price increase” is just his speculation about a possibility of an increase in price. You can refer to any option strike and pass such comments 🙂


Does OI for a call or a put lead to this kind of speculation?


Increase / decrease in OI certainly adds to the speculative activity.


Are American type options traded in Zerodha?


All stock and index options in India are European.


Excellent materials. good going zerodha !


Thank you and ZERODHA for the great content Karthik.


I have a doubt doubt in the above idea cellular example, the sentence is this ” if you have written an option for Rs.8/- you will enjoy the full premium received i. e. Rs.8/- only on expiry”.


my doubt is why the option writer have to wait till expiry for 8 Rs. if the option trades at 16Rs before expiry . Can the option writer square off his position and take the profit of 8 Rs? . Please correct me if im wrong.


When you write an option, the maximum profit you make is to the extent of the premium you receive. So if 8 becomes 16, then you are looking at a loss of 8 and not a profit of 8.


Sorry karthik , that was a wrong doubt i posted above . i got the answer . he is in a short position so if the premium increases in market he will face loss if he squares off. so he have to wait till expiry to get full premium.


Hi Sir, excellent explanation. شكرا. My query below:


1. In practical trading world, is all trades on Options done on premiums? which means my P&L is (sell premium price) minus (buy premium price). or as you mentioned can we exercise our right and get the P&L as you had mentioned? IF latter is possible how do we do it in real trading world. should we just leave it and not to square off our positions on the expiry day? شكر.


Yes, its all a play on premiums, while some prefer to close it before expiry others prefer to hold to expiry. This depends on your strategy. If you decide to let it expire, then you just let it be as it is…and the exchange will work on the settlement for you.


if the premium for CALL option of a particular stock increases by 1% then will the premium for PUT option for the same stock reduces by same% ? I know its not that straight forward, what is the trend you have observed in your experience.


No, options are non linear instruments and have multiple forces (option Greeks) acting upon them. So increase in calls does not mean Puts also have to increase.


I have seen today on 28th Oct 2018, both call and put options premiums are going up. this is happening in both Nifty and Bank Nifty.


can you explain why this behaviour ?


Increase in volatility leads to increase in premiums.


“You buy with an intention of creating a fresh option position”


“You buy with an intention of creating a fresh long position”


Yes, if its with respect to a call option 🙂


In 7.3 first example of BHEL quote, if closing is 4.05, then what is 7.80, green uptick 3.90 followed by 100%?


It means from the close of 4.05, BHEL has shot up by 3.9 to about 7.8, which is a 100% upmove.


hi…! i have a small doubt. in the previous chapters i read that we have to wait till expiry of call option but in here i read that we can Square off before the expiry. which is not possible in European trade CE as u said.. please clarify. شكر.


There is a difference between exercising and square off. You can square off anytime you wish….but if you want exercise, you will have to wait till expiry.


thanks…by the way I love ur explanation. i am a newbie but i am now feeling a bit confident after knowing things from varsity.


Very happy to know that 🙂


I want to know suppose I bought jan expiry.


pe @1 now it’s value is 2.


And strike is 68 and spot market is @67 and cant I exit position and make profit. هل هو ممكن. What would be if I exit position now.


نعم، يمكنك. Profit will be 1 * lot size.


But u said we can’t exercise European option. In the mid of the month m I right. So can I do it? What is meaning of exercise.?


Yes, EU Options are structured differently. However, in India all options are American, which can be exercised only on the day of expiry.


How to trade the Nifty on intraday basis.


How to square the Nifty call option on Intraday Basis.


I f one is trading the Nifty on a intraday basis how is the postion squared off? Do yoiu have to keep a track of the premium as well as the Nifty Index? As Nifty does not have a window to buy or sell how does the Call or Put Option screen look like?


A example if on a intraday basis the Nifty moves up by 10 points how does this get captured less brokerage and transaction charges when trading the Nifty Call Option, for example in the first step on intraday basis the Nifty Call Option is brought then in the next step on the same trading day this position is squared off, pl explain on intraday basis.


You can trade it based on your view. If you feel bullish, buy the call option …if you fee bearish, buy the put option. You can square it off intraday, no need to hold till expiry. Yes, you need to track the premiums to identify the profitability. Check the brokerage calculator to figure out the profitability – https://zerodha/brokerage-calculator.


How come large OI in a call at a particular strike price indicates resistance while it should mean that traders are expecting that price to cross thats why they are buying that call strike….?


It is not necessary for a large OI to indicate resistance.


In option selling, if I choose to wait till expiry, I guess, I shall be saving brokerage and other charges of second leg. So, which one is better, to square off beforehand or wait till expiry, if there is no risk of incurring loss? يرجى شرح.


If you have sold and option or holding on to an option which is OTM, then you can let just expire without worrying about Sq off on expiry.


Dear sir I thank you and your team members for educating the public in stock trading. IT seems that for the same scrip at the same strike on the same day CE seller and PE seller are paying different margin amount. Why? Is it due to difference in premium received or in other words due to moneyness of the option? Kindly clarify..


You are basically referring to the margins for ATM options. They are very similar with very little difference I guess.


if premium is 6 rs. and lot is of 1000 than does we need to pay premium = 1000*6 else only 6.


Premium payable will be 6000/-.


small query to clear my confusion btn square off and exercising an option ,


as I understand I can square off anytime as per my profitability or loss but suppose have shorted the strangle and then though I am into profit but I can see that ( due to OTM call n put write ) , liquidity got reduced resulting I hesitate to square off and I allow it to exercise on the day of expiry then in that case will I get get entire profit ( full premium of call n put ) or still there will be spread impact on my profit ?


Also is there any extra charge I have to pay if I allow it to get squared off automatically @ 3.30 on the day of expiry then to squaring off the option manually.


If you have shorted, then you need to hold till expiry to get the full premium. When you hold the written option to expiry, its not referred to as exercising the option. Only buyers of an option can exercise an option, as they have the right. You can square off the written option anytime before the expiry, but you will not get the full premium. There are no additional charges that you pay if you hold the sold option to expiry.


Thanks for reply …… one more small doubt …. you said “You can square off the written option anytime before the expiry, but you will not get the full premium” agree to you …. on continuation to this my point is what if I dont square of ? will exchange do it on the day of expiry @ 3.30 ? If yes @ what premium they will square off ? as OTM options will have large spread ( difference between bid and ask price ) If I need to square off then this spread will reduce my profit and if exchange do it then what price it will take ?


If you let the option expire worthless, then the exchanges will let settle them for you at 0.


Thanks for the great explanation.


Please clarify me on this.


1. What is square off in options?


2. Ex: Hypothetical example Let’s say person B1 bought a call option of HDFC bank Call which expires on 28th Sept 2017 premium paid 40rs on 4th sept 2017 (B1 has limited risk max 40rs loss). Let’s say person S1 is the seller of that call option (S1 has unlimited risk).


if B1 wants to sell the call option before expiry date (may be on 6th sept) , what will happen will he becomes S2 (will have unlimited risk)


1) Square Off means booking profit / loss on premium during series (before expiry date).


2) As mentioned, before expiry date means he just square off his position. Now what happens here B1 just transfers his position to another person, say B2 who is interested to take position from B1. Once B2 will take position, B1 will no longer the participant of the game. B2 can hold it till expiry or can transfer his position to B3 before expiry. Before expiry the profit / loss will be calculated on premium difference.


1) Sq Off means you are closing an open position. If you are long, then Sq off means you are selling your long position. Likewise, if you are short, sq off means you are closing by means of buying back. Expiry has nothing to do with this.


2) Yes, B2 has taken on the risk from B1. P&L before expiry is the essentially the difference between premiums. Upon expiry, P&L is the difference between spot and strike.


I want to know in which indexes weekly options contract are traded and in which nse is going to start?


What will be The charges lavied for Option call order execution at a time i. e. 5 lot of Reliance 850CE (5 Lot of 1000 ) at 25 and same lot sale at 35₹


My doubts is for charges is per lot or per order??


Total txn charge – 31.8.


SEBI charges – 0.09.


Total tax and charges – 102.81.


Points to breakeven – 0.1.


Sir where can we find historical call and put data for contracts that has already expired, say for the past one year?


If suppose I have bought one lot(75) of Nifty CE 10400 @ premium of 80 and now its premium at 170. Now If I square off my position.


I will get 12750 including 6750 profit. يرجى تأكيد.


Also while squaring off what if I do not get any buyer for the same position. يرجى تأكيد.


Yes, you will. You will get a buyer for Nifty. Nifty is quite liquid.


Great module and in par with the standards maintained by Zerodha 🙂


Question: It has been mentioned time and again the Option contracts have to be held until expiry (following European Call format). At the same time, it’s mentioned that traders don’t usually keep contracts until expiry but instead simply try to take advantage in the fluctuations of the premiums. Aren’t those 2 statements contradictory? I’m sure I am missing a piece of the puzzle here.


Hamish, technically you can hold the contract until expiry. But at the same time, you can choose to sell it before expiry, anytime after you initiate the position. So its completely your choice, which obviously depends on your P&L.


Do note – If you sell options, then you will receive the full premium only if you hold it to expiry (this is assuming the option you have written turns out to be a worthless option meaning the premium goes to 0).


Thanks, Karthik! A follow up question: if it’s the case that we can choose to sell it before expiry, then doesn’t that make it American format and not European format?


No the fact that the settlement for intrinsic value happens only on expiry day, makes it European. If you can settle it anytime during the series, then it becomes American.


Thank you for your wonderful effort for putting the options concept.


Thanks, Muthu. Happy learning!


Thanks karthik sir and zerodha team for all the efforts ur taking…


I m little confused about option selling,


for eg; if I sell option and it turns to be worthless than i should wait till expiry for premium right…. please elaborate if I am wrong with your sweet examples.


Devrat, as a seller of the option, you should look for situations where the option will turn worthless. When the option turns worthless, you get to keep the entire premium. The option turns worthless only close to expiry and not before that. This is because the option will always have some amount of time value associated with it.


Once we buy we become seller the moment we sell… Seller is obligated to hold until expiry. Here in the second case(Sell) whether we have to pay margin for it? First, we have to pay the premium(buy) and secondly, we have to pay margin for same trade. Isn’t true? Little confusing kindly clarify me.


I’m a little confused with your query, can you kindly elaborate? شكر.


Why is there difference in close price and last price in a snapshot of quote? Isn’t both are suppposed to be same? The last price at which the instrument traded should be equal to close price?


Thank you for the effort! 🙂 I have few questions:


1. How to decide whether to buy call option or sell a put option (as both are for bullish), similarly sell a call option or buy a put option(as both are for bearish). I know the point of unlimited profit and limited profit, but why would anybody want to sell a put option as it has limited reward i. e. premium?


2. Suppose we are selling put option, the premium went from Rs. 3 to Rs. 5, is it a Rs. 2 profit or loss (confused as we are selling). Please explain with example.


Thanks in advance!!


1) This really depends on the volatility. If the volatility of the stock has increased, then so would the premiums. In such situations, selling the option would be a better deal than buying the option. Hence the decision to sell the call or Put.


2) Since you’ve sold you want the premium to go down (irrespective of call or Put). Hence You’d make a loss here.


Thanks Karthik for reply, but i am still not clear with point number 1. I am not able to make out the difference between buying the call option or selling the put. Could you please share an example?


Raj, increase in volatility increases the premium of options, therefore making the premiums quite expensive. In case, you feel the option is expensive to buy, then you can take the opposite position by selling it and pocketing the premium.


نشر تعليق.


اسكواش من زيرودا ونسخ؛ 2018 & نداش؛ 2018. جميع الحقوق محفوظة.


لا يسمح باستنساخ مواد اسكواش، والنصوص والصور. بالنسبة إلى استفسارات الوسائط، يرجى الاتصال ب [إمايل & # 160؛ بروتكتد]

No comments:

Post a Comment